جامعة الزقازيق تشارك في دورة الشهيد الرفاعى الـ 41 بعد امتحانات الفصل الدراسى ا


تستانف دورة الشهيد الرفاعى الواحد والأربعين للجامعات والمعاهد العليا المصرية التي ينظمها الاتحاد الرياضي المصري للجامعات انشطتها بعد امتحانات الفصل الدراسى الثانى
وصرح د. أشرف الشيحي رئيس الجامعة أن المشاركة فى هذه الدورات الرياضية تمثل أهمية كبيرة وركيزة أساسية لتنمية روح الانتماء للوطن فى المرحلة الراهنة . كما تسهم هذه الدورات بشكل فعال فى بناء شخصيتهم واكتساب المهارات المختلفة .
وأكد د. الشيحي أن الجامعة تحرص على تشجيع الطلاب على المشاركة فى مثل هذه البطولات وتكريم المتميزين منهم تشجيعاً لهم ولزملائهم على الاستمرار والتميز والجدير بالذكر ان جامعة الزقازيق شاركت فى خلال شهري أبريل ومايو 2014 .وتضمنت مسابقات فى الألعاب الفردية والجماعية وشارك فيها مختلف الجامعات والمعاهد المصرية الحكومية والخاصة .

وأن بعض المباريات اقيمت على ملاعب الصالة المغطاة بجامعة الزقازيق .وجاءت نتائج دورة الجامعات المصرية الـ14 فى الألعاب الفردية والجماعية طلبة وطالبات خلال ابريل ومايو 2014 كالتالى فاز فريق ألعاب القوى على ميدالية فضية وخمس ميداليات برونزية والتي أقيمت مبارياتها فى المركز الاوليمبى بالمعادى حيث حصل الطالب محمد احمد سعيد سرحان على فضية فى الوثب الثلاثى وبرونزية وثب طويل وحصل الطالب احمد حسن احمد على برونز مطرقة واحمد ماهر احمد برونز رمح ومحمد عوض إبراهيم على برونز 800م كما حصل فريق التتابع على الميدالية البرونزية وعلى ارض استاد جامعة الزقازيق حصل فريق خماسى كرة القدم على المركز الثالث والميدالية البرونزية حيث تعادل مع القاهرة 1/1 وفاز على بنها 10/صفر وخسر امام المنوفية 6/2 . وفى الجودو طالبات حصلت الجامعة على الترتيب العام الثاني على مستوى الجامعات بينما حصل فريق الجودو طلبة على الترتيب الثالث حيث حقق أعضاء الفريق السيد بهاء الدين محمد المركز الثاني وزن 66ك ، ادهم جمال عبد الجواد حسن المركز الثانى وزن 73ك ، محمود محمد عبد الرؤف المركز الثالث وزن 81 ك ، بهاء محمد فتحى المركز الثالث وزن مفتوح وأقيمت المباريات بالقاهرة وفى الإسكندرية حصل فريق الملاكمة على الترتيب العام الخامس حيث حقق رامى حلمى محمد العوضى المركز الأول والميدالية الذهبية فى وزن 25ك وحقق محمد هشام المركز الثالث والبرونزية فى وزن 75ك أما فى كمال الأجسام حقق الطالب احمد محمد عبد السلام الذهبية فى وزن 70ك كما حقق مصطفى محمد محمود الذهبية فى وزن 75ك وبذلك حصلت الجامعة على المركز الخامس على مستوى الجامعات المشاركة .


أخر الأخبار