الإدارة الطبية بجامعة الزقازيق فى طريقها للجودة


بهدف تقديم الرعاية الصحية الاّمنة والمتطورة تسعى الإدارة العامة للشئون الطبية إلي تقديم تلبى احتياجات طلاب الجامعة فى بيئة مهنية مناسبة مع مراعاة أخلاقيات المهنة بهدف الحصول على الجودة .

وقد صرح د. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق أنه تم الانتهاء من جميع الاجراءات المطلوبة للاعتماد وضمان الجودة .

وصرحت د. أمانى حلمى مدير عام الإدارة الطبية بأن الإدارة الطبية بالجامعة تتبنى رؤية جديدة تستكمل بها معايير الأمان والسلامة التى تعتبر ركنا أساسيا لتحسين جودة الخدمات الصحية مما يعود بالنفع على طلاب الجامعة والمستفيدين من تقديم هذه الخدمات من خلال اعتماد رؤية تهدف لأن تكون الإدارة الطبية رائدة ومتميزة فى تقديم خدمات صحية شاملة ( علاجية ـ وقائية ) على مستوى جامعة الزقازيق والجامعات المصرية والعربية .

تجدر الاشارة ان الادارة الطبية تقدم الرعاية الطبية والصحية للطلاب على مستوى الكليات من خلال الوحدات العلاجية الموجودة بكل كلية أو فى العيادات الخارجية بمقر الادارة العامة للشئون الطبية وكذلك استقبال مستشفى الطلبة الذى يعمل على مدار 24 ساعة خلال العام الدراسى حيث يتم علاج الطلاب مجانا عن طريق البطاقة الصحية للطالب والتى يتم استخراجها من الوحدة العلاجية بالكلية التابع لها ويتم العرض على الاخصائى أو الاستشارى فى مختلف التخصصصات وفقا للجداول المعلنة بمدخل العيادات الخارجية والموجودة كذلك بالوحدة العلاجية وقد جاءت احصائية العام الدراسى الماضى من حيث عدد المترددين على استقبال مستشفى الطلبة خلال مارس 1769 وأبريل 1518 طالب وطالبة من كليات الجامعة المختلفة .

كتب

عايدة محمد سعيد – ناني البلقاسي


أخر الأخبار